النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وسائل الإعلام والإنجيل الجديد المزعوم

  1. #1
    أخ/ت مبارك/ة الصورة الرمزية Mayda
    التسجيل: Sep 2007
    العضوية: 635
    هواياتي: Reading, Reading & Reading
    الحالة: Mayda غير متواجد حالياً
    المشاركات: 2,709

    Array

    وسائل الإعلام والإنجيل الجديد المزعوم


    الأب رفعت بدر

    عمان، الثلاثاء 6 مارس 2012 (ZENIT.org). – موقع أبونا -

    اعتدنا في كل عام على "اكتشاف خطير"، يطل برأسه قبيل عيد الفصح، ليلهي الناس عن الموضوع الروحي والشأن الديني والتركيز على روحانية الصوم والصدقة للفقراء. وموضة هذا العام هو ما نشرته بعض صحفنا المحلية ومواقعنا الالكترونية كخبر "طازة" من تركيا يقول بأنه تم العثور على نسخة نادرة من "الإنجيل" تعود إلى ما قبل 1500 سنة. وفي هذا نقول:

    1- إن الخبر لا مصدر له، ولم تنشره وكالة أنباء عالمية وقد تتبعت العديد من الوكالات والصحف التي وقعت في الفخ ونشرت الخبر، بدون أن يكون له أي مصدر موثوق اللهم إلا إشارة إلى إحدى الصحف البريطانية "ديلي ميل" التي نشرت الخبر وتلقطته وسائل إعلامنا. وقد عمدت الفضائيات العربية على نشره كحقيقة جليّة، وكأنّها ملت من نشر أخبار "الربيع العربي" ومآسيه المتلاحقة، لتقدّم وجبات وهمية تسلي القرّاء والمشاهدين.

    2- يتكلّم الخبر عن أستاذ علم اللاهوت "عمر فاروق هرمان" ولم نعرف أصله وفصله والى أي دين ينتمي وفي أية جامعة (مرموقة) يُعلم. وإذا كان عالماً في اللاهوت ومتبحّراً به، ألم يدرك هذا العالم الفذ بأنّ السيد المسيح لم يكتب إنجيلاً، لكنّه تجاهل ذلك فادّعى قائلاً: "إن مخطوطة من الكتاب المقدس باللغة السريانية كتبها المسيح". وكذلك هنالك حديث لأحد القساوسة غير المعروفين والذي لم نعرف من كلامه تأييداً ولا رفضاً للكتاب المزعوم.

    3- يصوّر الخبر بأنّ أركان الفاتيكان قد اهتزّت لهذا الاكتشاف الصارخ، وان البابا بندكتس طلب معاينة الكتاب. وكأنّ البابا الذي يرأس أكبر كنيسة في العالم منشغل باكتشافات صحفية مثيرة، وكأنّ العالم قد توقف عندها. وهذا لم يحدث ولم يصدر عن الفاتيكان أية إشارة أو بيان. ويكفي هنا الاطلاع على الموقع الالكتروني للصحيفة التي وزّعت الخبر بعنوان مثير للشهيّة، تماماً مثل معظم أخبارها التي تتعمّد الإثارة بأشكالها وأنواعها.

    4- إن نسبة "الكتاب" وليس "الإنجيل" المزعوم إلى برنابا، يعيد إلى الأذهان إنجيل برنابا المزيّف والذي يحتوي أخطاء تاريخية وجغرافية دثرها التاريخ، ولم يعد أيّ إنسان عاقل يأخذ بما يحتوي، نظراً لتناقضاته مع العلم والمنطق.

    5- إن تبيان الحقائق المزيفة في الكتاب المزعوم يهدف إلى زعزعة العلاقات بين أتباع الديانات، وبخاصة بين مسيحي العالم ومسلميه، عن طريق تبيان دين أفضل من الآخر وانّ مؤسس الديانة هذه قد تنبأ بمجيء ذلك. وهو خبر يهدف إلى الإساءة والتحريض ضد الرموز المسيحية والتقليل من أهميتها التاريخية والروحية.

    انّنا نهيب بصحفنا ومواقعنا الالكترونية وبكافة وسائل إعلامنا إلى أن تتوخى الدقة وأن تتأكّد من صحة الإخبار وأصالتها وموضوعيتها وحقائقها التاريخية والعلمية، وأن تحترم مشاعر المؤمنين الذين بدأوا أول يوم من الصوم هذا العام مع أخبار مزيّفة تركز على الاختلافات بين العقائد في الديانات المتعدّدة. وحري بصحفنا كذلك أن تنشر ما هو مفيد وما هو مشجّع على الحوار الهادئ والتعاون لا أن تركز على السيئ والخلافي والمثير وما يكرّس العداوات والبغضاء، وما ينسف دينا على حساب دين آخر. المهم هو التعاون بين الأديان لا إلغاء الواحد للآخر.

  2. #2
    أخ/ت مشارك/ة
    التسجيل: Aug 2009
    العضوية: 6747
    الإقامة: دمشق
    هواياتي: شاعر
    الحالة: كريستو غير متواجد حالياً
    المشاركات: 132

    Array

    افتراضي رد: وسائل الإعلام والإنجيل الجديد المزعوم

    منذ أن تأكدنا من عدم وجود أي ذكر لاسم "أحمد" أو "محمد" قبل الإسلام في أي مرجع رغم وجود ملايين المخطوطات والكتب ومجلدات التأريخ الباقية ، بات على العالم الإسلامي التكيف مع أن فكرة تحريف الكتاب المقدس الوهمية لا تغني ولا تسمن ، لأنه لا يمكن أن تحرف كل كتب الفلسفة والتأريخ والأديان المختلفة معاً .

  3. #3
    أخ/ت مشارك/ة
    التسجيل: Jun 2009
    العضوية: 6458
    الإقامة: في المسيح
    الجنس: male
    العقيدة: الكنيسة الكاثوليكية / كلدان
    هواياتي: حب المسيح
    الحالة: نوري كريم داؤد غير متواجد حالياً
    المشاركات: 101

    Array

    افتراضي رد: وسائل الإعلام والإنجيل الجديد المزعوم




    هذهِ الاخبار والانتقائية في تظخيم الخبر وجعله ليبدو كأنَّهُ من إكتشافات القرن الواحد والعشرين, ليست سوى أُمنيات وأحلام يقظة , لكن الاحلام لا تتحقق دائما, وهذا الخبر ليسَ سوى زوبعة في فنجان كما يقول المثل, حاله حال زوبعة إكتشاف إنجيل برنابا المشئوم , الذي كتبه حاقد على الكنيسة والمسيحية, وتهويل الخبر الجديد ليسَ سوى أُمنيات وأَضغاثَ أحلام للبعض, فلو سأل أي عاقل نفسه قبل نشر هكذا خبر " كيف يمكن أن يلتقي ما هو للحياة, مع ما هو للموت؟ " لتوقف عن نشر الخبر , ولعَلِمَ زيف الخبر , وأهدافه, والهدف الواضح هو إعطاء المصداقية لكذبة كبيرة , والهدف منها عدم إيقاض النائمين وصحوتهم , وهذهِ الجرعة الجديدة من الاخبار ليست سوى إبرة مخدر جديدة تحقن في النائمين للتأكد بأَنَّهم لن يصحوا ابدا

    فما هو قبل خمسمائة سنة اصبح بقدرة قادر 1500 سنة, وتم إنتقاء الجمل من الخبر في الديلي ميل البريطانية وتم تحريف متعمد بترجمتها , لتُعطي معناَ ليس هو معناها او القصد منها, وتقويل المعلق على الخبر بما لم يقله او يتفوه به, وحذف جمل من الخبر لانَّها ستثير الشكوك بإفتعال تحريف الترجمة! ولما سيتخوف بابا الفاتيكان من هكذا خبر, والكل يعلم بأَنَّ المسيح لم يكتب إنجيلاَ , والكل يعلم حقيقة واحدة هي "إنَّ المسيح أكمل الشريعة بتمامها, وبه إكتملت كل نبوءآت العهد القديم ولغاية مجيء النبي يوحنا, وقد قال السيد المسيح ذلك بنفسه, ألم يقل الرب - جميع الانبياء تنبؤا إلى يوحنا؟ - لما سيتخوف بابا الفاتيكان من خير سيكذب ويلغي الفداء, الذي من دونه لا يبقى طريقاَ للخلاص , لما سيتخوف اي طفل مسيحي بإيمانه الطفولي مهما كانت سذاجته الايمانية, من خبر يكذب صلب المسيح وتجسد الاله لفدائه؟ اليست هذهِ سذاجة النائمين الحالمين بأضغاث أحلام آخر الزمان, وعودة المسيح في مجده السماوي وشيكة وقريبة؟ أم هذا هو من تمنيات إبليس الاخيرة قبل إعدامه ورميه في بحيرة النار والكبريت المعدة لهُ ولملائكتِهِ ولكل المؤمنين بطرقِهِ وأكاذيبِه ! عجيبُ هو أمر النائمين الحالمين, فلن يصحوا إلا عند مقدم المسيح في موكبه السماوي مع قديسيه وملائكتِهِ , وعلامة صليبه تتقدمهم جميعا, ردا حاسما وأخيرا على كُلِّ من شكك بفدائِهِ وصلبه !!







المواضيع المتشابهه

  1. وسائل مساعدة
    بواسطة عزيز داود في المنتدى خبرات روحية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2011-03-15, 09:11 AM
  2. وسائل الله!!>.> ماهو رأيكم؟؟
    بواسطة Bassilmahfoud في المنتدى الله في المفهوم المسيحي الأورثوذكسي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-10-14, 07:45 PM
  3. الشهادة المسيحية في الإعلام المعاصر
    بواسطة Gerasimos في المنتدى المكتبة المسيحية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-09-02, 09:17 PM
  4. في وسائل حفظ السلام الداخلي
    بواسطة Paraskivy في المنتدى الفضائل المسيحية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2009-02-12, 02:38 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •