Text Size

بولس يازجي، اسحق محفوض، ميشيل كيّال ويوحنا ابراهيم


الشيخ البار الأب بورفيريوس الرائيولد الشيخ البار الأب برفيريوس في 7 شباط 1906 في قرية القديس يوحنا (KAEYSTIA) قرب (ALIVERI) في مقاطعة (EVIA). كان أهله مزارعين فقراء ولكنهم كانوا أتقياء، والده يدعى ليونداس بيراكتاريس، ووالدته ايليني أبنة أنطونيوس لامبرو. وكان أسمه العلماني ايفانغيلوس بايراكتاريس.

كان ترتيبه الرابع بين خمسة أخوة، والثالث بين الأربعة الذين بقوا على قيد الحياة، في الثامنة من عمر عمل  في الثانية عشر من عمر ابتدأ العمل في منجم للفحم ثم في بقالية، واثناء عمله في رعاية الأغنام وحتى أثناء عمله في البقالية ابتدأ رويداً رويداً بقراءة قصة القديس يوحنا الكوخي، وأراد أن يحذو حذوه فحاول الذهاب إلى الجبل المقدس، ولكن لأسباب متنوعة لم يستطع وعاد إلى منزله.

أخيراً، عندما كان في الرابع عشر ذهب سراً إلى الجبل المقدس آثوس. توحد في الرابعة عشر من عمره. سامَه كاهناً وهو في العشرين من عمره رئيس أساقفة سيناء برفيريوس الثالث وقد أعطاه اسمه عام 1926, رقد على رجاء القيامة صباح الثاني من كانون الأول 1991.

الشيخ المغبوط بروفيريوس الرائي لم يتم إعلان قداسته رسمياً في الكنيسة، ولكن سيرته العطرة تفوح برائحة القداسة.، ولذلك هو قديس شعبي.

بحث جوجل في كل الموقع

الوصول السريع لأقسام الموقع

حركة زوار الموقع