Text Size

بولس يازجي، اسحق محفوض، ميشيل كيّال ويوحنا ابراهيم


الكنيسة الأرثوذكسية في أميركا
الكنيسة الأرثوذكسية في أميركا
مؤسسين الكنيسة الأرثوذكسية في أميركا هم القديس هيرمان من ألاسكا والقديس الكسيس من يلكس بار والقديس انوكينت من ألاسكا. وقد حصلت على الاستقلالية في عام 1970. المقر الرئيسي في Syosset في نيويورك، الدول التابعة هي : المكسيك وأمريكا الجنوبية واستراليا ، ويبلغ عدد الروس الأرثوذكس نحو 6 مليون بحسب ويكي بيديا القسم الإنجليزي.

التاريخ:
بدأت الكنيسة الروسية التبشير في ألاسكا وجزر Aleutian من ثمانية رهبان وصلوا إلى ألاسكا في عام 1794. وقام كل من القديس هورغ Hourg وبارسانوفي (1) والقديس ستيفن St Stephen of Perm بالكرازة حتى سيبريا (كانوا يعبدون الوثن في سيبريا). وبعد فترة قامت جمعيات للتبشير عبر سيبريا إلى الصين (1686) ألاسكا (1794) اليابان (1861) وكوريا (1898).

وبينما كانت الكنيسة تنمو في ألاسكا، والمهاجرين الوافدين إلى سائر أمريكا الشمالية في ستينات القرن التاسع عشر. أنشئت في سان فرانسيسكو أبرشيات من الصرب والروس واليونانيين. كما تم إنشاء أبرشيات في كل أراضي الولايات المتحدة. وفي نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، أصبح مقر الأبرشية في سان فرانسيسكو، ثم نيويورك.

وفي الثورة البلشفية عام 1917 انقطع الاتصال بين الكنيسة الروسية الكنيسة في أميركا، فسمح البطريرك تيخون (2) للكنائس بتنظيم نفسها بشكل مستقل.

وفي عام 1970 منح بطريرك موسكو الكنيسة الأرثوذكسية في أميركا الاستقلالية. وفي عام 2008 عادت الكنيسة الروسية خارج روسيا إلى الكرسي الروسي ودخلت تحت رئاسة بطريرك موسكو وسائر روسيا.

اليوم:
عدد الابرشيات 623 وهناك 91 كلية و 27 دير للرهبان واكبر هذه الاديره New Skete ودير القديس تيخون. وبين عام 1990 وعام 2000 زاد عدد الرعية بنحو 12 ٪.

 


(1) Barsanuphii من أصول منغولية

(2) البطريرك تيخون بطريرك موسكو وروسيا توفي عام 1925 تم إعلان قداسته في الكنيسة الروسية عام 1989. يمكنك مراجعة سيرته في سير القديسن

بحث جوجل في كل الموقع

للأعلى
للأسفل

الوصول السريع لأقسام الموقع

حركة زوار الموقع