Text Size

بولس يازجي، اسحق محفوض، ميشيل كيّال ويوحنا ابراهيم


هذه مواعظ ثمانٍ في الكهنوت والرعاية، ألقيت بمناسبات مختلفة، حسبت أنها مجموعة تكشف جوانب من الخدمة متعددة.

الكلمات الأولى والثانية والسادسة والسابعة والثامنة كانت مكتوبة. أما الثلاث الأخرى فشفوية ونقلت عن المسجلة وتحمل بالتالي طابع العفوية. ولكني آثرت الابقاء عليها كما جاءت على قليل من التنقيح حيث اقتضت الضرورة.

المؤلف

الكلمة الأولى - لأجلهم أقدس ذاتي: كلمة المؤلف يوم سيامته كاهنا في الكنيسة المريمية في دمشقي في الـ 19 من كانون الأول الـ 1954.

الكلمة الثانية - إني أرى قضيباً ساهراً: كلمة المؤلف يوم سيامته مطراناً، ألقيت في الكنيسة المريمية في دمشق في الـ 15 من شباط الـ 1970.

الكلمة الثالثة - ها أنذا أمة الرب: ألقيت في كنيسة السيدة في المحيدثة في سيامة الشماس ميشال (كيرياكوس) يوم عيد الرقاد في الـ 15 من آب الـ 1974.

الكلمة الرابعة - احفظ سر الإيمان بضمير نقي: ألقيت في كنيسة مار ميخائيل في أنطلياس في سيامة غطاس حجل شماساً وذلك في الأول من كانون الثاني الـ 1977 الواقع في عيد ختانة الرب والقديس باسيليوس الكبير.

الكلمة الخامسة - لئلا تكون الجماعة كالغنم التي لا راعي لها: كلمة في تأبين الخوري وهبة الله ممتاز، كاهن رعية الميناء - طرابلس في الـ 28 من كانون الأول الـ 1977.

الكلمة السادسة - افتح فمك وكل ما أناولك: ألفيت في كنيسة القديس جاورجيوس - عاليه في سيامة الشماس عصام بيطار قسّاً يوم أحد توما الواقع في الـ 17 من نيسان 1977.

الكلمة السابعة - إملاء قرنك دهناً واذهب: ألقيت في كنيسة مار ميخائيل - أنطلياس في سيامة الشماس غطاس حجل قسّاً وذلك أحد العنصرة الواقع في الـ 29 من آيار الـ 1977.

الكلمة الثامنة - أنهى السعي الذي أعده له الآب: ألقيت في كنيسة القديس نيقولاوس، الأشرفية في الجناز الاحتفالي لذكرى سيادة المطران مكاريوس وذلك في الـ 11 من أيلول الـ 1977.

بحث جوجل في كل الموقع

الوصول السريع لأقسام الموقع

حركة زوار الموقع